في خطوة غير متوقعة، أعلنت شركة Capcom عن إطلاق نسخة ديمو مجانية من لعبة Resident Evil Requiem، رغم أن اللعبة صدرت رسميًا منذ 27 فبراير 2026 وحققت بالفعل نجاحًا كبيرًا في الأسواق.
الديمو أصبح متاحًا الآن على جميع المنصات PS5 وXbox Series X|S والـPC وحتى Nintendo Switch 2، ما جعله مفاجأة حقيقية للاعبين الذين كانوا ينتظرون فرصة لتجربة اللعبة قبل الشراء.
ماذا يقدم الديمو الجديد؟
ديمو Resident Evil Requiem يسمح للاعبين بخوض جزء من المراحل الأولى من اللعبة، مع إمكانية تجربة شخصيتين رئيسيتين:
- Grace Ashcroft
- Leon S. Kennedy
وتؤكد كابكوم أن التجربة تهدف لإعطاء لمحة عن أسلوب اللعب المختلف بين الشخصيتين داخل أجواء رعب بقاء مكثفة. كما يبلغ حجم الديمو حوالي 13 جيجابايت، وهو متاح للتنزيل فورًا.
كابكوم أوضحت أن التقدم داخل الديمو لن يتم نقله إلى النسخة الكاملة من اللعبة، أي أن أي تقدم يتم داخل النسخة التجريبية سيتم فقدانه عند شراء اللعبة الأصلية.
لماذا جاء الديمو متأخرًا؟
رغم الترحيب به، أثار توقيت الديمو الكثير من السخرية، خصوصًا أنه صدر بعد 3 أشهر من إطلاق اللعبة، بعض اللاعبين على مواقع التواصل علقوا بشكل ساخر، معتبرين أن الديمو “جاء متأخرًا جدًا”، بينما رأى آخرون أنه مجرد فرصة إضافية لجذب لاعبين جدد.
رغم الجدل، تواصل اللعبة تحقيق نجاح كبير، حيث تجاوزت مبيعاتها 6 ملايين نسخة منذ إطلاقها. كما تستعد Capcom لإضافة محتوى جديد عبر تحديثات ومحتوى قصصي إضافي في المستقبل، ما يجعل اللعبة مستمرة في التطور حتى بعد إصدارها الرسمي.
الديمو الجديد قد يكون فرصة مثالية لكل من لم يجرب اللعبة بعد لدخول عالم الرعب من أوسع أبوابه.
إقرأ المزيد: تقدم خدمة PS Plus لعبة جديدة يُروج لها على أنها واحدة من أفضل الألعاب في الوقت الحالي





