على الرغم من كونها واحدة من أبرز سلاسل الرعب الأيقونية في عالم الألعاب، لم تشهد Dead Space إصداراً رئيسياً جديداً منذ أكثر من عقد. وقد منح ريميك 2023 المشجعين أملاً في أن يصبح الجزء الرابع حقيقة واقعة.
لكن، بالرغم من المراجعات الإيجابية والأداء المقبول للعبة على Steam، لم يصدر أي تحديث من Electronic Arts (EA)، وتشير التسريبات الأخيرة إلى أن السلسلة قد لا يكون لها مستقبل قريب داخل الشركة.
تجميد السلسلة داخلياً في EA
وفقاً لما أورده مايك شو (Mike Shaw) في بودكاست Insider Gaming، تم وضع امتياز Dead Space على الرف في شركة EA. وبسبب التوجه الحالي للشركة، لا يتوقع المُطلع أن يتم إحياء السلسلة قريباً، سواء كان ذلك لإصدار ريميك جديد أو جزء رابع رئيسي.
“ما قيل لي هو أن Dead Space… جميع الرسائل الداخلية تشير إلى أن الامتياز ‘على الرف’.”
هذا أمر مخيب للآمال بشكل خاص، خاصة وأن الشركة كانت قد استطلعت آراء المعجبين بشأن المزيد من نسخ الريميك وألمحت إلى أن Dead Space 2 قد تكون التالية، قبل إلغاء الخطط بسبب تقارير عن مبيعات أقل من المتوقع للريميك الأول.
أمل الإنقاذ عبر البيع لصندوق الاستثمارات العامة
ومع ذلك، لم يفقد الأمل بالكامل. فتشير مصادر شو إلى أن EA قد تفكر في بيع الامتياز بعد أن تتم عملية الاستحواذ عليها من قبل المملكة العربية السعودية. ونظراً لأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) يمر بظروف مالية غير مثالية، يتوقع مسربون داخل EA أن الصندوق قد يعرض Dead Space للمزاد في محاولة لجلب سيولة مالية.
وبالتالي، يمكن أن تجد سلسلة الرعب موطناً جديداً لها بعد إغلاق الصفقة. وقد يكون الناشر الجديد هو الحل الأفضل لـ Dead Space، خاصة وأن مبتكر السلسلة، غلين سكوفيلد، أعرب عن اهتمامه بالجزء الرابع منذ عام 2024.
كان سكوفيلد قد أعلن سابقاً عن خطط لتقديم عرض Dead Space 4 إلى EA بعد سيطرة السعودية، لكن يبدو أن تلك الخطط لم تنجح حتى الآن.
إقرأ المزيد: مقارنة بين Red Dead Redemption على Switch 2 و PS4 و PS5 بعد الترقية المجانية




